أخر المستجدات
الرئيسية » آخر الأخبار » أخبار عربية » محمود شقير الأديب المقدسي وذاكرة فلسطين” إحياء لذكرى مجزرة كفر قاسم. تقرير الأستاذ نسيم قبها

محمود شقير الأديب المقدسي وذاكرة فلسطين” إحياء لذكرى مجزرة كفر قاسم. تقرير الأستاذ نسيم قبها

ندوة ثقافية بعنوان “محمود شقير والذاكرة الفلسطينية”

تحت رعاية وزارة الثقافة في محافظة جنين نظّم بيت الفكر والثقافة الشبابي وبالشراكة مع مجلس الكتاب والأدباء والمثقفين العرب/فرع فلسطين اليوم الأحد الموافق ٣١/١٠/٢٠٢١ ندوة ثقافية بعنوان “محمود شقير الأديب المقدسي وذاكرة فلسطين” إحياء لذكرى مجزرة كفر قاسم وذلك في قاعة وزارة الثقافة جنين.

حيث بُدئت الندوة التي تولّى عرافتها الشاعر عضو مجلس الكتاب محمد الأخرس بكلمة مدير وزارة الثقافة آمال غزال مرحبة بالحضور مثمنة جهود الأسرة الثقافية في المحافظة.

تلاها كلمة الشاعر محمد باسم فقها رئيس منتدى بيت الفكر والثقافة الشبابي حيث قدم مشاركته حول الأسلوب القصصي في مؤلفات شقير، ثمّ تحدث الدكتور عمر عبد الرحمن عن آليات السرد في قصة خبز الآخرين للأديب محمود شقير، ثم تحدّث الأديب عبد السلام عابد عن بدايات الأديب في الكتابة والنشر، وفي مداخلته رحب الكاتب نسيم قبها نائب رئيس مجلس الكتاب والأدباء والمثقفين العرب بالحضور على فاعليته ، وقدم ورقة نقدية عن أدب المقاومة في أدب محمود شقير تحت عنوان ( زمكانية محمود شقير وظلالها) ثم قدم الشاعر حسان نزال قراءة في قصة زيت، تلاها مشاركة للكاتب مفيد جلغوم حول التراث في أدب محمود شقير.
وبدوره شكر الأديب محمود شقير وزارة الثقافة و مجلس الكتاب والأدباء والمثقفين العرب والقائمين على الندوة وأكد على دور الأدب والكتابة في تثبيت الشعب الفلسطينيّ على أرضه فلسطين.

وفي نهاية الندوة تم تقديم درع تكريم للأديب محمود شقير تسلمته نيابة عنه آمال غزال مدير وزارة الثقافة في محافظة جنين كما قدّم درع تكريم لمجلس الكتاب والأدباء والمثقفين العرب تسلمه الشاعر محمد الأخرس والكاتب نسيم قبها، كما قدم درع تكريم للشاعرة آمال غزال وذلك لجهودها ومساعيها الدائمة في احتضان الفعاليات الثقافية وتفعيلها الدائم للوسط الثقافي في المحافظة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.