الرئيسية » آخر الأخبار » أخبار عربية » الاخبــــــــــار

الاخبــــــــــار

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اللية الماضية وفجر اليوم الاحد28/2/2016، عشرة مواطنين فلسطينيين خلال حملات دهم واعتقال في الصفة.
وحسب مصادر ذكرت أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة مواطنين من نابلس، هم: مصعب حبيشة وزكريا عوادة وسيف الدبيك، كما اعتقلت الفتى حمزة حماد (15 عاما) من بلدة سلواد شمال مدينة رام الله.
وفي القدس اقتحمت قوات الاحتلال بلدة العيزرية بحجة البحث عن منفذ عملية الطعن في مستوطنة معاليه أدوميم قبل ثلاثة أيام واستجوبت المواطنين، واعتقلت الشاب حسام أبو حماد، كما اعتقلت يوسف درويش وليث درويش من العيساوية.
واطلق جنود الاحتلال النار على سيارة يستقلها فلسطينيان عند جسر قبر حلوة شرق بيت لحم واعتقلتهما، وشملت المداهمات بلدات الخضر وتقوع في بيت لحم، ويعبد قرب جنين وسط اطلاق قنابل ضوئية.

صرح صباح اليوم الاحد حسين الشيخ رئيس هيئة الشؤون المدنية بفلسطين عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن الفعل الفلسطيني الميداني مرة اخرى يسبق “عبقرية” الأُطر والفصائل والتنظيمات، ويسكت هنا الكلام وتجف الاقلام وتنهار الخطابات الرنانه والجمل المزركشة، فالحبر الأحمر في الميدان لا تحكمه قرارات في طهران أو إسطنبول أو تل ابيب”.

قصفت طائرات التحالف العربي، بقيادة السعودية، الأحد، مواقع عدة يسيطر عليها المتمردون الحوثيون وميليشيات علي عبد الله صالح في محافظة عمران والعاصمة صنعاء.وافادت مصادر عربية باليمن، أن طائرات التحالف أغارات على أهداف للحوثيين في ذيبين وذو عناش والخمري في عمران شمالي العاصمة صنعاء.كما قصفت مناطق للمتمردين في أرحب بمحافظة صنعاء، ومعسكر الجميمة في بني حشيش شرقي العاصمة. بالإضافة إلى منطقتي القناوص والخوخه في محافظة الحديدة على ساحل البحر الأحمر.
وتأتي هذه الضربات على مواقع للمتمردين الحوثيين وميليشيات صالح بعد يوم من هجمات مماثلة شنتها طائرات التحالف على معسكر النهدين جنوبي العاصمة صنعاء.

قتل مسلحون، صباح اليوم الاحد 28 /2الأحد، ضابطا في الشرطة المصرية في مدينة العريش، عاصمة محافظة شمال سيناء، التي يخوض فيها الجيش المصري معارك مع جماعات متشددة منذ أكثر من 3 سنوات.وافادت المصادر أن ملثمين أطلقوا النار على الضابط الذي يحمل رتبة نقيب أمام منزله في ساعة مبكرة صباح اليوم”. وأضاف البيان أن “الأجهزة الأمنية تكثف جهودها لضبط مرتكبي الواقعة”.

تقدمت القوات السورية بشكل ملحوظ في المناطق التي يسيطر عليها تنظيم داعش، في الحسكة شمال شرقي سوريا، الأحد، في وقت استمر فيه خرق الهدنة في البلاد لليوم الثاني على التوالي.
فقد اندلعت اشتباكات بين قوات سوريا ومسلحي داعش في منطقة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي، تزامن مع قصف طائرات التحالف الدولي لمحاور الاشتباك، وسط تقدم لقوات سوريا الديمقراطية وسيطرتها على قرية جديدة جنوب الشدادي.وأفاد نشطاء سوريون عن وجود خسائر بشرية في صفوف الطرفين، في حين قتل 3 أشخاص خلال الاشتباكات من عائلة واحدة من جراء انفجار لغم أرضي كان في دراجة نارية في قرية أم جرن بريف رأس العين.
استهدفت القوات الحكومية بنيران رشاشاتها مناطق في محيط بلدة اليادودة بريف درعا، جنوبي سوريا، كما سمع دوي 4 انفجارات في بلدة الطيحة بريف درعا.وفي محافظة حماة وسط البلاد، قصفت طائرات الجيش السوري مناطق في بلدة السرمانية بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي، وفق ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

قتل رجل هندي 14 فردا من أسرته قبل أن يشنق نفسه، صباح اليوم الأحد، خارج مومباي، وذلك حسبما ذكرت الشرطة الهندية.
وقال المسؤول البارز بالشرطة أشوتوش دومبري، إن رجال الشرطة عثروا على جثة حسنين واريكار معلقة مع سكين ملطخ بالدم بالقرب منه وجثث زوجته ووالديه و3 من شقيقاته و8 أطفال من الأسرة، وكانوا جميعهم مذبوحين في مسكن واريكار بضاحية ثان.

ارتفعت بورصات الأسهم في الإمارات العربية المتحدة وقطر في التعاملات المبكرة، الأحد، مع شراء المستثمرين للأسهم التي هوت هذا العام لأقل مستوياتها في سنوات.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.